Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تأكيدًا لـ«العاصمة».. محمود كامل يكشف عن حدوث خلافات في مناقشة ميزانية «الصحفيين»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
تأكيدًا لـ«العاصمة».. محمود كامل يكشف عن حدوث خلافات في مناقشة ميزانية «الصحفيين»
ضياء رشوان ومحمود كامل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كشف محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن توضيحٍ هامٍ فيما يخص الميزانية العمومية لـ«نقابة الصحفيين» التي أرسلها اليوم السكرتير العام محمد شبانة - الصادر بحقه حكم واجب النفاذ بعزله من منصبه- للزملاء أعضاء الجمعية العمومية عبر الإيميل.
وقال «كامل»: أولا: الميزانية الخاصة بعامي ٢٠٢٠/٢٠٢١.. لم يناقشها سوى ٦ أعضاء هم الأساتذة: محمد خراجة وهشام يونس وحسين الزناتي وأيمن عبد المجيد ومحمد يحيى يوسف ومحمود كامل في حضور النقيب ضياء رشوان.
وأضاف «كامل» أنه طرح ملاحظات وتساؤلات مع زميليه محمد خراجة وهشام يونس، ولم يجدوا على معظمها إجابات، كاشفًا عن أنهم قرروا رفض الميزانية في مقابل موافقة الـ ٣ الآخرين الحاضرين، مع امتناع النقيب عن التصويت، إلا أن النقيب والزملاء الـ٣  أصروا على اعتبار موافقة الزميل محمد شبانة المسبقة قبل مغادرته الاجتماع وقبل مناقشة الميزانية للحاق بموعد برنامجه التليفزيوني، صوتا رابعا مرجحا لأغلبية وافقت على الميزانية.
وتابع: ثانيا: فيما يخص الميزانية السابقة والتي كانت الجمعية العمومية قد قررت في اجتماعها الأخير إعادتها لمجلس النقابة لتعديلها في سابقة تاريخية، لم تعرض علينا نسخة منها وطلب منا الموافقة عليها، وهو ما رفضته أيضا مع زميلي محمد خراجة وهشام يونس.
 
ثالثا: بناء على اقتراح من الزميل أيمن عبد المجيد عضو المجلس صدر قرار المجلس بالموافقة على عرض الميزانيتين على الجمعية العمومية على أن ترفق بها جميع ملاحظاتنا التي سلمناها بالفعل بشكل رسمي لمجلس النقابة أمس.
رابعا: فوجئنا اليوم بإرسال الميزانية للزملاء أعضاء الجمعية العمومية دون أن يرفق بها ملاحظاتنا وفقا لقرار المجلس السابق، وبناء عليه نخطر الجمعية العمومية بما حدث على أن نعلن جميع ملاحظاتنا لاحقا.
 
يذكر أن موقع «العاصمة» نشر يوم 28 فبراير الماضي، تقريرًا حمل عنوان: «مصدر يكشف لـ«العاصمة» عن تفاصيل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين»، كشفنا من خلاله عن حدوث خلافات بين أعضاء مجلس النقابة بشأن الميزانية.