Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير اقتصادي: العالم يشهد صعوبات اقتصادية كبرى

 كتب:  حسين هريدي
 
خبير اقتصادي: العالم يشهد صعوبات اقتصادية كبرى
جانب من المؤتمر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال البروفسور وليام إيميك أن العالم يواجه خلال الشهور المقبلة صعوبات اقتصادية كبيرة بسبب ارتفاع أسعار معدلات التضخم العالمي الذي يزيد الصعوبات الكبيرة الاقتصادية، جاء ذلك على هامش فاعليات المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط القومي المنعقد تحت عنوان الحوكمة والتنمية المستدامة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"العاصمة"، أن العالم يواجه عجز شديد في عمليات تمويل التنمية، مؤكدًا على أن العالم سيشهد مزيد من معدلات ارتفاع الفقر وانخفاض مستويات المعيشة وهو ما يتطلب مزيد من العمل للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية حاليًا.

مشيرًا إلى أن الأوضاع الاقتصادية تتطلب تغيير في فلسفة التنمية بالعمل على تغيير سياسات محاربة الفقر بالعمل على علاج الفقر من الجذور.

وأضاف الدكتور وليام ايميك أن الشراكة تظهر عندما تحدد إحدى المنظمات هدفا مهما أو منتجا أو تقديم خدمة أو مشروعًا لتحرص على إنجازه وتقديمه في بعض الأوقات لا يمكنها القيام بتلك الأعمال من خلال الشراكة أو الدخول في قطاع أخر، حيث تتمثل التحديات التي تواجه الشراكات الناجحة عبر القطاعات في اختلال المصالح، والغموض، والارتباك، والصراعات، والتعقيدات والحواجز القانونية، وعدم كفاية الموارد، والحفاظ على تأثير ونتائج الشراكة، وضعف جودة المؤسسات.