Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التخطيط: 244.7 مليار جنيه لاستكمال مشروعات النقل بخطة 2022/2023

 كتب:  حسين هريدي
 
وزيرة التخطيط: 244.7 مليار جنيه لاستكمال مشروعات النقل بخطة 2022/2023
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاستثمارات الكلية لقطاع النقل بخطة عام 21/2022 بلغت 244.7 مليار جنيه، محققا طفرة استثمارية بنسبة نمو 104%، مؤكدة أن الخطة الاستثمارية لوزارة النقل للعام المالى 2022-2023 يتم فيها مراعاة الأولويات واستكمال والانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها، مع تقديم كل الإمكانات الممكنة التى تدعم الخطة الاستثمارية للوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماع السعيد مع كامل الوزير- وزير النقل؛ لمناقشة تفاصيل الخطة الاستثمارية الخاصة بوزارة النقل خلال العام المالي القادم والاحتياجات الضرورية لخطة عمل الوزارة.

وأكدت السعيد، أن قطاع النقل يحتل أهمية خاصة في نطاق المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لتدعيم ركائز البنية الأساسية في البلاد، حيث تعد شبكات النقل شرايين الحياة الاقتصادية، والتي تبنى على أساسها خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فمن خلال هذه الشبكات يتم الربط بين مراكز الإنتاج وأسواق الاستهلاك.

وأضافت أن قطاع النقل يحتل أهمية جوهرية في الاقتصاد الوطني نظرًا لما تحظى به مصر من موقع جغرافي متميز في منتصف طرق النقل الدولية، والقرب من الأسواق الرئيسة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط مما يجعله مركزًا ومحورًا عالميًا في خدمات النقل والتخزين واللوجستيات، لاسيما مع الانتشار الواسع لنظام النقل متعدد الوسائط، وما يحققه من وفورات اقتصادية مهمة، وعلى المستوى القومي تتسم استثمارات النقل بالتنوع والتكامل بين خدماتها وامتداداتها لتغطية كل أنحاء الجمهورية، والربط بين تجمعاتها السكانية والعمرانية.

وأشارت إلى أن مصر خلال الفترة السابقة تمكنت من تحقيق طفرة كبيرة في مجال البنية الأساسية، خاصة في خدمات قطاع النقل، كما تحسن تصنيف مصر في مجال الطرق، وفقًا لتصنيف التنافسية الدولية في مجال جودة الطرق.