Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صفقات الأهلي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين

 كتب:  هند عواد
 
صفقات الأهلي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين
صفقات الأهلي الجديدة 2024 وأبرز الراحلين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يثير اهتمام العديد من عشاق المارد الأحمر في مصر والعالم استفسارات حول أبرز صفقات الأهلي الجديدة لعام 2024 وأسماء الراحلين، خاصة في الفترة الحالية وقبيل بداية فترة الانتقالات الشتوية في الأول من يناير.

أبرز الراحلين عن الأهلي 2024

تم التأكيد على رحيل أربعة لاعبين عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، الراحلون هم: صلاح محسن، محمد الضاوي كريستو، أليو ديانج، وأحمد عبدالقادر.

صفقات الأهلي الجديدة 2024

من بين المرشحين المحتملين: محمد إسماعيل (زد)، أحمد كالوشا (إنبي)، أحمد سامي (بيراميدز)، وعمر كمال عبدالواحد، كما أنه من المتوقع تجديد عقد محمد هاني، وسيتم الإعلان عن ذلك في الوقت المناسب.

وتم تأكيد عدم طلب المدرب مارسيل كولر رحيل على معلول وعمرو السولية، وتوضيح أن التفاوض مع اللاعبين يظل سريًا حتى اكتمال الصفقات.

ويتوقع أن يتم حسم صفقة اللاعب عمر كمال عبدالواحد والإعلان عنها في نهاية الأسبوع الجاري.

حصاد صفقات الأهلي 2023

جاء حصاد صفقات الأهلي خلال عام 2023 كالآتي:

انتقل إمام عاشور إلى النادي الأهلي وكان واحدًا من أبرز الصفقات التي جذبت الانتباه، مثيرًا الجدل بسبب انتمائه السابق لفريق الزمالك، انضم إمام إلى الأهلي بعد تجربة قصيرة مع فريق ميتلاند الدنماركي، بقيمة صفقة وصلت إلى 2.7 مليون يورو، هذه الخطوة أثارت اهتمام الجماهير وزادت من حماس الموسم الجديد.

رضا سليم:

أحدثت صفقة انتقال المغربي رضا سليم من الجيش الملكي المغربي إلى الأهلي ضجة كبيرة. فاستمراره في تحقيق النجاح مع الفريق الأحمر بعد فوزه بلقب الدوري المغربي أضاف إثارة إلى سوق الانتقالات، وبلغت قيمة الصفقة 2 مليون يورو.

محمد شريف:

رحل محمد شريف إلى الخليج السعودي في الانتقالات الصيفية الماضية بعد عدم قناعة المدرب مارسيل كولر به، بلغت قيمة الصفقة 1.65 مليون يورو، وشكلت الرحيل خسارة في خط الهجوم للنادي الأهلي.

أنتوني موديست:

أُعلن عن انضمام الفرنسي أنتوني موديست إلى صفوف الأهلي، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي. تمت الصفقة وفقًا للشروط المتفق عليها، وكانت القيمة غير معلنة. يعد موديست إضافة قوية للفريق الأحمر.

حمدي فتحي:

بعد مسيرة رائعة مع الأهلي، انتقل حمدي فتحي إلى نادي الوكرة القطري في صفقة بلغت 3.25 مليون يورو. غادر فتحي الفريق بعد تحقيقه العديد من البطولات، منها ثلاثة ألقاب من دوري أبطال أفريقيا.

شادي حسين:

بعد موسم واحد مع الأهلي، انتقل شادي حسين إلى فريق زد في صفقة بلغت 354 ألف يورو. رحيله جاء بعد قرار المدرب مارسيل كولر بعدم قناعته بأداء اللاعب في الفريق.

حسام حسن:

قضى حسام حسن موسمًا مع الأهلي على سبيل الإعارة، وعاد إلى فريق سموحة بعد انتهاء الإعارة. ثم تم بيعه بشكل نهائي إلى الإسكندرية في صفقة بلغت 297 ألف يورو.

لويس ميكسيوني:

رحل لويس ميكسيوني إلى فريقه السابق سيمبا التنزاني بعد فترة إعارة قضاها مع فريق أبها السعودي. رحيله كان حرًا.

برونو سافيو:

تعاقد الأهلي مع البرازيلي برونو سافيو من نادي بوليفار الفنزويلي بقيمة 1.5 مليون يورو. رغم تألقه، لم يستطع إقناع مدرب الفريق، مما أدى إلى عودته إلى نادي بوليفار في صفقة بلغت 276 ألف يورو.

محمود وحيد:

رحل محمود وحيد إلى نادي سموحة في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الأهلي. بدأ وحيد مشاركته المستمرة مع الفريق السكندري في الدوري المصري.

أيمن أشرف:

بعد أكثر من عشر سنوات في صفوف الفريق الأول للنادي الأهلي، رحل أيمن أشرف إلى نادي البنك الأهلي في صفقة انتقال حر وبذلك، أنهى أشرف مسيرته الطويلة مع الأهلي.

اقرأ أيضًا:

صفقات الأهلي الجديدة 2024

صلاح محسن يعود إلى قائمة الأهلي.. واقتراب رحيل «شريف»