Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على الإرهابي كمال علام الذي ذكر اسمه في مسلسل «الاختيار 3»

 كتب:  رحاب جمعة
 
تعرف على الإرهابي كمال علام الذي ذكر اسمه في مسلسل «الاختيار 3»
الإرهابي كمال علام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ذكر الفنان أحمد السقا في مشهد جمعه مع أحد شيوخ القبائل بمحافظة شمال سيناء الإرهابي كمال علام أحد العناصر الإرهابية، التي شاركت في الهجوم على كمين رفح، والمعروف بـ"مذبحة رفح الأولى" في أثناء الإفطار في شهر رمضان.

 

من هو كمال علام؟

هو قيادي بتنظيم ولاية سيناء الإرهابي، ينتمي لكبرى العائلات في سيناء، الفواخرية، التي تمثل ثلث سكان العريش، وينتمي معظمها للحزب الوطني المنحل، لديه 6 أشقاء أولاد و5 بنات، حصل على دبلوم الصنايع، واعتقل في 2003، لكنه استطاع الهروب من سجن أبو زعبل أثناء ثورة يناير، وعاد إلى العريش ليعمل في صناعة الفخار، ثم عمل كمنظم للأفراح البدوية ومغن، واشتهر بإحياء الحفلات في مدينة العريش، لكن سرعان ما تحول إلى أمير على عرش الجماعة.

 

العمليات الإرهابية التي شارك بها كمال علام:

شارك علام في عدد كبير من العمليات الإرهابية، تم القبض على كمال علام عام 2003، ولم يخرج من المعتقل إلا في أثناء عملية اقتحام السجون، وفي هذا التقرير ترصد العاصمة أبرز العمليات التي شارك فيها الإرهابي كمال علام .

الهجوم على قسم ثان العريش

يعتبر أبرز المتهمين بالهجوم على قسم ثانٍ العريش خلال الأحداث التي واكبت ثورة 25 من يناير، وصدر بحقه حكم غيابي بالإعدام لقيامه وآخرين بقتل 5 مجندين ومدني، بالإضافة إلى مهاجمة بنك القاهرة فرع العريش.

اختطاف الجنود السبعة

وقام باختطاف الجنود السبعة أثناء حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وهو يعد المتهم الرئيسي في القضية، للمساومة على الإفراج عن حمادة شيتة، أحد قيادات التيار الجهادى بتنظيم التوحيد، الذى جاء اسمه على لسان أحد الجنود المختطفين فى الفيديو الذى تم تسجيله لهم قبل إطلاق سراهم.

 مذبحة الفرافرة

شارك علام في مذبحة الفرافرة، حيث قام بمشاركة شقيقاه يوسف وحسن وهاني أبو شتيتة، تحت رعاية تنظيم بيت المقدس باستهداف الكتيبة 101، رداً على اعتقال أبو حمزة المصري.

اغتيال وزير الداخلية السابق

كما كان كمال علام واحدا من أفراد الخلية الإرهابية التي شاركت بمحازلة اغتيال وزير الداخلية السابق.