Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تاريخ مواجهات الأهلي مع المرشحين المحتملين في ربع نهائي أبطال إفريقيا

 كتب:  محمد الهادي
 
تاريخ مواجهات الأهلي مع المرشحين المحتملين في ربع نهائي أبطال إفريقيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكمل الأهلي عقد المتأهلين لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه الهلال السوداني، أمس الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وارتفع رصيد الأهلي، حامل لقب البطولة في النسختين الأخيرتين، إلى 10 نقاط، لينهي مسيرته في المجموعة وهو في المركز الثاني، متأخرا بفارق 6 نقاط، خلف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (المتصدر).

وبعد احتلال الأهلي وصافة المجموعة الأولى، سيواجه أحد الفرق المتصدرة من المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، حسب القرعة.

ووفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، فإن الأهلي سيواجه متصدر ترتيب أحد المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وهي: الرجاء المغربي ( متصدر المجموعة الثانية)، الترجي التونسي (متصدر المجموعة الثالثة)، الوداد المغربي (متصدر المجموعة الرابعة).

ونرصد خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الثلاث:

تاريخ مواجهات الأهلى والترجى التونسى

التقى الأهلي والترجى في 22 مباراة، حقق المارد الأحمر الفوز على حساب الترجي في 10 مناسبات وكان التعادل حاضرا في 8 مباريات، فيما حقق الترجي الفوز في 4 لقاءات.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

وتقابل النادي الأهلي مع نادي الوداد في 10 مباريات حيث فاز  في 4 مباريات وتعادل في 4 مباريات أخرى بينماانتصر الوداد في مبارتين فقط.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

تقابل الأهلي والرجاء المغربي في  مباريات 9، فاز الأحمر في 4 والرجاء في مواجهتين وانتهت 3 مباريات بالتعادل.