Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: 54% نموًا للإيرادات و57% في صافي الأرباح حتى فبراير 2024

 كتب:  متابعات
 
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: 54% نموًا للإيرادات و57% في صافي الأرباح حتى فبراير 2024
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اجتماعه الرابع للعام المالي 2023-2024 والثاني خلال 2024، برئاسة وليد جمال الدين، وحضور السادة وزراء الإسكان، والنقل، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، ومحافظي بورسعيد والسويس، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، وعدد من قيادات المنطقة الاقتصادية، وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة الفنية والقانونية، بالإضافة إلى مشاركة السيدة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عبر تقنية الفيديو.

تم في بداية الاجتماع عرض الموقف المالي للهيئة خلال العام المالي 2023-2024 وحتى 29 فبراير 2024، حيث بلغت الإيرادات الإجمالية للهيئة 5.3 مليار جنيه، بزيادة قدرها 54% مقارنة بالعام السابق، وبلغت صافي الأرباح 3.74 مليار جنيه بزيادة قدرها 57% عن الفترة المماثلة من العام السابق. كما تم استعراض الموقف الترويجي للهيئة، حيث تم استقطاب 125 مشروعًا جديدًا بقيمة استثمارية تجاوزت 2.56 مليار دولار، مما من المتوقع أن يوفر أكثر من 21 ألف فرصة عمل.

مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية يوافق على عدة مشروعات جديدة

وقد وافق مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية على عدة مشروعات جديدة، بما في ذلك مشروع محطتي محولات كهربائية بمنطقة السخنة المتكاملة، ومشروع شركة أوروجلو القابضة وDNM للملابس بمنطقة القنطرة غرب الصناعية، واتفاق مع شركة أوراسكوم للمناطق الصناعية لتطوير مجمع صناعي متكامل بمساحة 3.3 مليون متر مربع.

كما تم التوقيع على مذكرة تعاون بين الهيئة وميناء روتردام الهولندي لتعزيز التعاون في مجالات الوقود الأخضر وزيادة معدلات التداول بين الموانئ.

اقرأ أيضًا: متحدث التعليم: إضافة اللغة الثانية لتطوير طلابنا ومواكبة العالم