Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يستعرض مجموعة من مشروعات الطاقة المتجددة

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يستعرض مجموعة من مشروعات الطاقة المتجددة
رئيس مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا صباح اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع تيريه بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية، وذلك لمناقشة تقدم مشروعات الطاقة المتجددة التابعة للشركة في مصر، حضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهيلدا كليميتسدال، سفيرة النرويج لدى مصر، والسيد/ محمد عامر، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط لشركة "سكاتك" النرويجية.

رئيس الوزراء يشيد بالتعاون المستمر مع شركة "سكاتك"

 
أشاد مدبولي بالتعاون المستمر مع شركة "سكاتك" النرويجية في مجال الطاقة المتجددة، وأكد جاهزية الحكومة لتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ مشروعات الشركة في مصر، من جانبها، أشادت السفيرة هيلدا كليميتسدال بالعلاقات القوية بين مصر والنرويج وشكرت الحكومة المصرية على دعمها لمشاريع الشركة.
 
فيما أشاد تيريه بيلسكوج بجهود الحكومة المصرية في دعم مشروع محطة طاقة الرياح بقدرة 5 جيجاوات في منطقة غرب سوهاج. وأوضح محمد عامر المشروعات المستقبلية التي تدرسها الشركة، بما في ذلك مشروعات بطاريات تخزين الكهرباء وإنتاج الطاقة الشمسية، وتحويل مصنع للألومنيوم للاعتماد على الطاقة المتجددة، وإقامة مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء.
 
في نهاية الاجتماع، أوجه الدكتور مدبولي بضرورة عقد اجتماع مع مسئولي شركة "سكاتك" النرويجية وعدد من الوزراء المعنيين لتسريع تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدًا على توافقها مع استراتيجية الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر واستخدام الوقود النظيف في الصناعات الثقيلة.