Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اللقطات الأولى لفرقة BTS من فيلم "The Brink of Dreams" أثناء مشاركتهم في مهرجان كان السينمائي

 كتب:  مؤمن نصر
 
اللقطات الأولى لفرقة BTS من فيلم "The Brink of Dreams" أثناء مشاركتهم في مهرجان كان السينمائي
فيلم حافة الأحلام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت شركة Felucca Films عن اللقطات الأولى من كواليس فيلم حافة الأحلام، المشارك في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ63، ومن المقرر أن يقام مهرجان كان السينمائي في الفترة من 15 إلى 23 مايو.

"حافة الأحلام"

"حافة الأحلام" هو أول فيلم وثائقي مصري يحصل على مكان في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى ذلك، فهو الفيلم الوثائقي الوحيد الذي يتنافس في مسابقة أسبوع النقاد، وهو واحد من سبعة أفلام فقط تتنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

وعلق المخرجان ندى رياض وأيمن الأمير، قائلاً: "يركز فيلم حافة الأحلام على الثروة البشرية المذهلة في مصر، مع التشكيك في قدرة الإيمان وقوة الإرادة والفن على تغيير المجتمع نحو الأفضل وتحقيق الأحلام مهما كانت مستحيلة. قد يبدو. ويقدم الفيلم شخصيات مصرية أصيلة نادرًا ما تظهر على الشاشة، ومواقع تصوير فريدة من قلب صعيد مصر.

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم في قرية نائية بجنوب مصر، حيث تتمرد مجموعة من الفتيات من خلال تشكيل فرقة مسرحية نسائية فقط. يحلمن بأن يصبحن ممثلات وراقصات ومغنيات، ويتحدين عائلاتهن والقرويين بعروضهن غير المتوقعة. تم تصوير فيلم "حافة الأحلام" على مدى أربع سنوات، ويتتبعهم من الطفولة إلى مرحلة الأنوثة، ويواجهون الخيارات الأكثر أهمية في حياتهم.

"حافة الأحلام" من بطولة فرقة بانوراما البرشاء؛ ماجدة مسعود، هايدي سامح، مونيكا يوسف، مارينا سمير، ميريام نصار، ليديا هارون، ومؤسسة الفرقة يوستينا سمير.

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير ، ومن بين أحدث أعمالهما الفيلم الروائي القصير "فخ" الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي عام 2019 وحصل على تنويه خاص في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. في نفس العام. تم عرض فيلمهم الوثائقي الطويل Happily Ever After لأول مرة في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية في عام 2016.

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل.. تامر حسني ينتج لطليقته بسمة بوسيل أغنية البدايات لتقتحم بها عالم الغناء