Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يُؤكد على أهمية التركيز على قطاع الصناعة

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يُؤكد على أهمية التركيز على قطاع الصناعة
رئيس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد جولته اليوم في عدد من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بزيارته مرة أخرى لهذه المدينة وتفقده ثلاث قلاع صناعية جديدة بمصر بالعاشر من رمضان.

أكد رئيس الوزراء أن زيارة مدينة العاشر من رمضان شهدت مؤخرًا زيارة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفال مصر بعيد العمال، حيث تم افتتاح أحد أكبر المصانع الجديدة، مصنع هاير، وأشار إلى أهمية التركيز على قطاع الصناعة في المستقبل وتعميق المنتج المحلي لتقليل فاتورة الاستيراد.

رئيس الوزراء: تشجيع الدولة للصناعة كان محركا لوجود مصنع "سانيبيور" سريعاً في مصر

وأضاف  أن زيارته اليوم بدأت بمصنع "سانيبيور" المُتخصص في إنتاج الأدوات الصحية، وأشاد بجودة الإنتاج والتصميمات المصرية التي تضاهي المعايير العالمية، كما أشاد بالعمالة المصرية المتخصصة في المصنع.

وأوضح رئيس الوزراء أن المصانع الثانية التي زارها هي مصنع بوش، وأكد أن جهود الحكومة تمكنت من جذب شركات عالمية للاستثمار في مصر، مثل بوش، الذي سيبدأ إنتاجه في نوفمبر المقبل وسيوفر فرص عمل كبيرة.

وأشار الدكتور مدبولي إلى أن المصنع الثالث هو مصنع "فيفو" للهواتف الذكية، وأشاد بتطور مصر في مجال صناعة الهواتف الذكية واستقلاليتها عن الاستيراد.

وأكد التزام الحكومة بتشجيع الصناعة المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد، مع التركيز على تحويل مصر من مجرد مستورد إلى مُصدِّر، مع توفير فرص عمل وزيادة التصدير.

وختم مدبولي بالإشارة إلى أهمية مشروع "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان، كمشروع رئيسي يهدف لتوفير سكن مناسب للشباب المصري.

اقرأ أيضًا: عقد لقاءات رسمية خلال المشاركة في سوق السفر العربي ATM