Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المارد الأحمر يتفوق.. إحصائيات مواجهات الأهلي والترجي تاريخيا

 كتب:  محمود جودة
 
المارد الأحمر يتفوق.. إحصائيات مواجهات الأهلي والترجي تاريخيا
مباراة الأهلي والترجي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يتجهز عشاق كرة القدم العربية لمواجهة جديدة بين عملاقين من كبار القارة، حيث يلتقي النادي الأهلي المصري بنظيره الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.

مباراة الأهلي والترجي في دوري الأبطال

 
وتسبق هذه المواجهة المرتقبة تاريخ طويل من المواجهات المثيرة بين الفريقين، حيث تواجه الأهلي والترجي في 24 مباراة سابقة، شهدت صراعاً قوياً على الألقاب والتفوق.
 
وبحسب الإحصائيات فقد حقق الأهلي الفوز في 12 مباراة من أصل 24 مواجهة، بينما فاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات أخرى.
 
وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى عام 1990 في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الترجي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ذهاباً وإياباً.
 
وشهدت مسيرة الفريقين في دوري أبطال أفريقيا العديد من المواجهات الحاسمة، منها نهائي عام 2012 الذي فاز به الأهلي بنتيجة 3-2 بعد مجموع المباراتين، ونهائي عام 2018 الذي فاز به الترجي بنتيجة 3-2 أيضاً.
 
كما التقى الفريقان في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2015، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى، وفاز بهدف دون رد في المباراة الثانية.
 
وتتميز مواجهات الأهلي والترجي دائماً بالحماس والندية، حيث يسعى كل فريق لإثبات تفوقه وتحقيق الفوز. وتعد هذه المواجهة المرتقبة في نهائي دوري أبطال أفريقيا فرصة جديدة للعملاقين لكتابة فصل جديد في تاريخهما العريق.
 
وتُعد هذه المواجهة بمثابة تحدٍ كبير للفريقين، حيث يسعى الأهلي للحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي، بينما يسعى الترجي لاستعادة اللقب الذي فقده عام 2019.
 
ومن المؤكد أن عشاق كرة القدم العربية ينتظرون بفارغ الصبر هذه المواجهة المرتقبة، والتي من المتوقع أن تشهد صراعاً قوياً ومنافسة حامية بين عملاقي أفريقيا.

أبرز أرقام مواجهات الأهلي والترجي تاريخيا

- 24 مرة هو عدد مواجهات الفريقين تاريخيا.
- 12 هو عدد مرات فوز الأهلي على الترجي.
- 8 هو عدد تعادل الفريقين.
- 4 هو عدد هزائم الأهلي أمام الترجي.
- 29 هو عدد الأهداف التي سجلها الأهلي.
- 14 هو عدد أهداف الترجي في الأهلي.
- 22 مواجهة بين الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.
- وليد سليمان هو الهداف التاريخي لمواجهة الفريقية بـ 3 أهداف.
- (3- 0) هي أكبر نتيجة بين الفريقية وحققها الأهلي مرتين والترجي مرة وحيدة.