Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خليفة يورجن كلوب.. ليفربول يعلن رسميا تعيين «أرني سلوت» مدربا

 كتب:  محمود جودة
 
خليفة يورجن كلوب.. ليفربول يعلن رسميا تعيين «أرني سلوت» مدربا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن نادي ليفربول، اليوم الإثنين، عن تعيين المدرب أرني سلوت، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للألماني يورجن كلوب، الذي خاض آخر مواسمه مع الفريق، بعد توليه المهمة لمدة 8 سنوات.

أرني سلوت

 
وكتب ليفربول عبر حسابه الرسمي: "يسعد نادي ليفربول لكرة القدم أن يعلن عن موافقة أرني سلات على صفقة ليصبح المدرب الرئيسي الجديد للنادي، حيث سيتولى المنصب رسميًا في 1 يونيو 2024.
 
سينضم المدرب البالغ من العمر 45 عامًا إلى الريدز قادما من فينورد قبل موسم 2024-25 بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي الدوري الهولندي الممتاز بشأن خدماته.
 
وسيصل المدرب الهولندي الجديد بعد ثلاثة مواسم ناجحة للغاية مع فينورد، والتي قادهم خلالها إلى لقب الدوري في عام 2023 وتم اختياره كأفضل مدرب في الدوري الهولندي الممتاز في مناسبتين.
 
قبل الانتقال إلى فينورد، شغل "سلوت" منصب مدرب رئيسي في نادي "آ زد ألكمار"، وقد قادهم إلى المركز الثاني في الجدول، بفارق الأهداف فقط عن المتصدر أياكس، عندما تم إلغاء الدوري الهولندي بسبب جائحة كوفيد -19 في موسم 2019-2020.
 
وخلال مسيرته كلاعب، عمل بشكل أساسي كلاعب وسط، حيث لعب في صفوف نادي Zwolle و NAC Breda و Sparta Rotterdam و PEC Zwolle قبل اعتزاله اللعب في عام 2013.
 
سيصبح "سلوت" أول مدرب رئيسي لنادي ليفربول لكرة القدم من هولندا - حيث من المقرر أن يبدأ موسمه التحضيري الأول مع الفريق في شهر يوليو المقبل.