Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم

 كتب:  مؤمن نصر
 
انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم
ملتقى القاهرة الدولي للحكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنطلق في نوفمبر المقبل الدورة الأولى لـ"ملتقى القاهرة الدولي للحكي" كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور حكائين من مختلف دول العالم، يقدمون نماذج متنوعة من فن الحكي.

تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة.

الملتقى ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات ومؤسسات مصرية ودولية أخري، وبمبادرة من صناعه المخرج عادل حسان - رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبدالفتاح "كالا" - المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرًا تنفيذيًا للملتقى، ويرأس لجنته العليا الإعلامي د.محمد فتحي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، الشريك المؤسس للملتقى.

يقول عادل حسان أن الملتقى ينطلق ارتكازًا على قوة الحكي، باعتباره شكلًا مهما للتواصل البشري، ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمدًا على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وأضاف: "يتضمن الملتقى عددًا من الأنشطة والأقسام والفاعليات سنعلن عنها تباعاً"، ويقام الملتقى من خلال شراكة بين مؤسسات "إسمعونا" و"بيت الحواديت" و"وصلة للفنون"، مستفيدًا من امكانيات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد من نوعه، تتوزع أنشطته وفعالياته على محافظات القاهرة، الفيوم، البحيرة، الإسماعيلية، أسيوط، سوهاج، الأقصر.

المدير التنفيذي للملتقي مني سليمان قالت أن الدورة الأولى تستضيف خمس حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات، لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.

ومن المقرر أن يعلن الملتقي خلال أيام عن تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولى وضع السياسات المستقبلية للملتقى الذي يحظى باهتمام واسع بعد حصوله على موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة.

اقرأ أيضاً: بعد اعتراف أسماء جلال بحبها له.. وائل جسار: زوجتي قالت لي ممكن تجيبها ضرة