Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جيهان مديح تشارك غدا بمنتدى الاستثمار في مشاركة المرأة في الحياة السياسية بسلطنة عمان 

 كتب:  عرفة محمد
 
جيهان مديح تشارك غدا بمنتدى الاستثمار في مشاركة المرأة في الحياة السياسية بسلطنة عمان 
جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، وعضوة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، تشارك الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، غدا الإثنين،  بمنتدى الاستثمار في مشاركة المرأة في الحياة السياسية، وذلك بالعاصمة الأردنية عمان.
 
وتتضمن جلسات المنتدي، جلسة افتتاحية، وجلستين نقاشتين وإطلاق النسخة الثانية من دليل مناهضة العنف ضد المرأة في الحياة العامة، و3 جلسات متوازية.
 
كما يتطرق المنتدي لأربعة محاور رئيسية، من أبرزها، تأثير مسارات التحديث الثلاث علي مشاركة المرأة في الحياة العامة وأهمية الاستثمار بالمرأة، وتمكين المرأة في الحياة الحزبية، والممكنات والممارسات الفضلي للأحزاب، كما تتضمن الجلسات المتوازية، مناهضة العنف ضد المرأة في الحياة العامة، واتحادات الجامعات والتجربة الإنتخابية، ودور الإعلام في تعزيز مشاركة المرأة.
 
ويشارك في الجلسة الافتتاحية، الدكتورة حمدة السليطي، نائبة رئيس مجلس الشوري القطري، وعضوة ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومعالي وفاء بني مصطفى وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية ورئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة.
 
كما يشارك في المنتدي، السلطة التنفيذية والتشريعية، بما في ذلك في المجالس المحلية المنتخبة، والهيئة المستقلة للانتخاب، والاحزاب، وعمادات شؤون الطلبة في الجامعات، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلام، وغرف الصناعة والتجارة، ومنتدي الاستراتيجيات الأردني، وجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن والنقابات المهنية.