Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«برلماني»: الرئيس السيسي أولى ملف حقوق الإنسان اهتماما خاصا

 كتب:  عرفة محمد
 
«برلماني»: الرئيس السيسي أولى ملف حقوق الإنسان اهتماما خاصا
النائب علي مهران
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أشاد الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بـ«مجلس الشيوخ»، بالإنجازات المحققة في مجال حقوق الإنسان منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان قبل ثلاث سنوات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأكد «مهران» في تصريحاتٍ صحفيةٍ له، أن هذه الاستراتيجية تمثل نقطة تحول هامة في تعزيز وصيانة حقوق الإنسان في مصر، وتعكس التزام الدولة بجعل حقوق الإنسان جزءًا أساسيًا من رؤية مصر 2030.
وأوضح رئيس صحة الشيوخ، أنه منذ انطلاق الاستراتيجية، شهدت مصر تطورات ملموسة في مجال تعزيز حقوق الأفراد والمجتمع، حيث قامت الدولة بتحديث العديد من القوانين والتشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان لضمان الحريات الأساسية، بما في ذلك حرية الرأي والتعبير، وحقوق المرأة، وحقوق ذوي الهمم. كما تم تكثيف الجهود لدعم الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.
 
وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم المستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أولى ملف حقوق الإنسان اهتمامًا خاصًا، مشددًا على ضرورة تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات من جهة، ومتطلبات الأمن القومي واستقرار الدولة من جهة أخرى.
وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن هذا الدعم يؤكد حرص القيادة السياسية على ترسيخ قيم المواطنة والمساواة، وتعزيز حقوق الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.
 
وطالب النائب الدكتور علي مهران، جميع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إلى مواصلة العمل الجاد من أجل تعزيز المكاسب التي حققتها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن تعزيز حقوق الإنسان هو عملية مستمرة تتطلب تضافر جهود الجميع لبناء مجتمع أكثر عدالة ومساواة.