Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بحضور نيفين الكيلاني وغادة جبارة وإلهام شاهين وسوسن بدر.. الاحتفال بتوزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا

 كتب:  تصوير: هاني عبد ربه
 
بحضور نيفين الكيلاني وغادة جبارة وإلهام شاهين وسوسن بدر.. الاحتفال  بتوزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا
إلهام شاهين في حفل توزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

احتفلت  أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM 5 بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا.

المسابقة أطلقها المهرجان بالتعاون مع الأكاديمية بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جدا بين الشباب والجمهور.

الحفل أقيم  تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية وبحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة َوالفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان والفنانة الكبيرة سوسن بدر والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان والسيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان  وعدد من السينمائيين والنقاد وأساتذة المعهد العالي للنقد الفني.

تسلم الفائزون جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه حيث حصل الفائز بالمركز الأول التونسية فاتن ريدان من تونس  علي 15 ألف جنيه  و حصل معطي الله محمد الأمين من الجزائر على المركز  الثاني وجائزة مالية قدرها  10 ألاف جنيه و محمد أمين من تونس على المركز الثالث وجائزة قدرها  5 ألاف جنيه.

علي هامش الحفل تم تكريم الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتورة غادة جبارة والدكتورة رانيا يحيي مدير الأكاديمية المصرية بروما والدكتور وليد شوشة لجهودهم في إخراج المسابقة الي النور. 

وقال الدكتور أسامة أبو نار : أن المسابقة حققت أهدافها فور  فتح باب المشاركة منذ مايزيد عن الشهر وتوجه بالشكر الي المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين لدعمه المهرجان والمسابقة.

وذكر السيد/ زياد باسمير أن المسابقة تجاوزت حدود الدول لتصل إلى عدد من الدول العربية الشقيقة.

وقالت الفنانة إلهام شاهين أن فخورة بالانتماء إلى أكاديمية الفنون وان الأفلام القصيرة ساهمت  في ظهور المبدعين في شتي المجالات وفي مقدمتهم الإخراج.

اقرأ أيضاً: بالصوت| شيرين عبدالوهاب توجه رسالة قوية لأصدقائها وجمهورها وللبنان