Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس العراق لشعبه: تثبّتوا في قتامِ العِشْوةِ

 كتب:  أحمد حسني
 
الرئيس العراق لشعبه: تثبّتوا في قتامِ العِشْوةِ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، إن الدم العراقي خط أحمر.

ونشر صالح تغريدة له على "تويتر"، قال فيها: "تثبّتوا في قتامِ العِشْوةِ، واعْوجاجِ الفتنةِ عندَ طُلوعِ جَنينها، وظُهورِ كمينها، وانْتِصابِ قُطبِها، وَمدارِ رَحاهَا، تبدأُ في مَدارجَ خَفيّةٍ، وتؤولُ إِلى فظاعَةٍ جليَّةٍ، شِبابُها كَشِبابِ الْغُلام، وَآثارُهَا كَآثَار السِّلامِ" الامام علي عليه السلام"، لافتا إلى أن "الدم العراقي خط احمر".

وكان الرئيس العراقي، دعا مساء اليوم الاثنين، المتظاهرين إلى "الانسحاب من المقار الحكومية، وعدم السماح بانزلاق الأوضاع نحو متاهات مجهولة وخطيرة".

وقال صالح، في بيان له: "إن التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي حق مكفول دستورياً مع الالتزام بالقوانين وحفظ الأمن العام، ولكن تعطيل مؤسسات الدولة أمر خطير يضع البلد ومصالح المواطنين أمام مخاطر جسيمة"، حسب وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: "ندعو أبناءنا المتظاهرين إلى الانسحاب من المؤسسات الرسمية، وإفساح المجال أمام القوات الأمنية في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام والممتلكات العامة".

وتابع برهم صالح: "إن الظرف العصيب الذي يمر ببلدنا يستدعي من الجميع التزام التهدئة وضبط النفس ومنع التصعيد، وضمان عدم انزلاق الأوضاع نحو متاهات مجهولة وخطيرة يكون الجميع خاسراً فيها".

وكان العشرات من أنصار مقتدى الصدر، اقتحموا المنطقة الخضراء في بغداد، بعد وقت قصير من إعلانه اعتزال السياسة، واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين، حيث يقع المبنى الحكومي والسفارات الأجنبية.