Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس صرف الإسكندرية: تطهير 140 ألف شنيشة ومطبق و36 ألف كيلو من الشبكات استعداد للشتاء

 كتب:  محمد أمين
 
رئيس صرف الإسكندرية: تطهير 140 ألف شنيشة ومطبق و36 ألف كيلو من الشبكات استعداد للشتاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي فى الإسكندرية، أنه استعدادًا لموسم الشتاء تم تطهير ما يزيد عن 140 الف شنيشة ومطبق وما يزيد عن 36ألف كيلومتر من الشبكات والمجمعات وبيارات 202 محطة رفع ومعالجة وتطهير 86 مصب هم إجمالي المصبات الموجودة بأنحاء المحافظة.

أشار رئيس الشركة، إلى أن أعمال المحاكاة التي تتم في بعض الميادين والأنفاق والشوارع الحيوية للتأكد من تطهير الشنايش واستيعاب الشبكة وتطهير المصارف التي تصب عليها محطات المعالجة لضمان تدفق المياه.

جاء ذلك خلال مشاركة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في الملتقي الذي نظمته كلية العلوم جامعة الإسكندرية تحت عنوان "التغيرات المناخية وعلاقتها بالرياضة"، والذي استعرض خلاله جانب من التغيرات المناخية التي تحدث في العالم في الأونة الأخيرة وملامحها الواضحة في مصر وخاصة في الإسكندرية، والأثار السلبية وكيفية مواجهتها.

وأوضح انه بناء على تقرير الأرصاد بعدم استقرار حالة الجو وتوقع سقوط أمطار بنشر ما يزيد عن 152 سيارة ومعدة بمختلف المناطق الساخنة بالمحافظة استعدادا للتعامل مع اي تجمعات لمياه الأمطار لم تستوعبها شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية بقدرتها الاستيعابية 1.8 مليون متر مكعب /يوم قادرة علي استيعاب التصرفات الأدمية طوال العام بدون اي مشاكل.

وأشار إلي الكثافة الواضحة للأمطار في الفترة الماضية علي مختلف محافظات الجمهورية، والى عدم وجود شبكة صرف صحي قادرة علي استيعاب كميات الامطار الحالية التي تتزايد عاما بعد عام، ولذا فإنه بناء علي توجيه دولة رئيس الوزراء بفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي من أجل راحة المواطنين بمحافظة الإسكندرية بناء علي استراتيجية عمل واضحة ومرحلية، تساهم في خطواتها علي الاستفادة القصوى من كميات كبيرة من المياه وإعادة استخدامها في مشروع الدلتا الجديدة.

كما قام باستعراض التحديات التي تواجه شركة الصرف الصحي بالإسكندرية خلال السنوات السابقة من التوسعات العشوائية والتغيرات المناخية والغاء شبكات مياه الأمطار السابقة وتقادم الشبكة.