Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيف استعدت وزارة الطيران لقمة المناخ 2022 COP-27؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
كيف استعدت وزارة الطيران لقمة المناخ 2022 COP-27؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
انطلقت  اليوم 6 نوفمبر فعاليات قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، حيث شهد مطاري القاهرة وشرم الشيخ تكثيفًا للرحلات الدولية والداخلية لمصر للطيران مع تزايد أعداد الوفود التى تصل إلى مصر من مختلف دول العالم للمشاركة في قمة المناخ.
 
 
 وتنظم شركة مصر للطيران 250 رحلة كي تنقل المشاركين من مختلف دول العالم إلى مطاري القاهرة وشرم الشيخ، ونظمت مصر للطيران أمس اليوم 45 رحلة دولية وداخلية بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ من بينها رحلات دولية مباشرة من لندن وباريس وفرانكفورت وميونخ واسطنبول ودبي ونيروبي ولاجوس وكينشاسا إلى مطار شرم الشيخ.
 

استعدادات وزارة الطيران لقمة المناخ COP-27

 
 "العاصمة" يستعرض في هذا التقرير حول كيفية استعدادات وزارة الطيران لقمة المناخ Cop-27، لاستقبال ضيوف مصر من الوفود المشاركة في مؤتمر قمة المناخ والذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد وتستمر حتى 18 نوفمبر الحالي.
 
 
 

زيارة وزير الطيران

 
لمتابعة كافة الإجراءات والتيسيرات المقدمة من كافة الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيران المدني، قام الفريق محمد عباس بجولة تفقدية، للاطمئنان على الخدمات المقدمة بالمطارات المصرية وخاصة مطاري القاهرة وشرم الشيخ بالتنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية وجاهزية كافة الشركات والجهات العاملة به.
 
- طريقة استقبال الوفود المشاركة ومتابعة ما تقوم به فرق العمل في مطار القاهرة من مختلف التخصصات، ومتابعة كيفية إنهاء إجراءات وصولهم إلى مطار القاهرة وإنهاء  إجراءات سفرهم مرة أخرى على الرحلات الداخلية المتجهة إلى شرم الشيخ.
- ومتابعة  انسيابية العمل  بالكاونترات الخاصة بإنهاء إجراءاتهم وصالونات السفر.
 والضيافة في صالات الوصول الدولي والسفر الداخلي لاستقبال الوفود والبعثات الرسمية المشاركة بالمؤتمر بصالة كبار الزوار وصالونات الدرجة الأولى.

 توجيه وزاري لتوفير خدمات لضيوف المؤتمر على أعلى مستوى

 
وقد وجه وزير الطيران خلال جولته بمطاري القاهرة وشرم الشيخ بتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف المؤتمر خلال الوصول والسفر.
 

 توجيه العاملين بإزالة العقبات لجميع الوفود المشاركة بالقمة

 
وحث وزير الطيران العاملين على بذل قصارى جهدهم من أجل تقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لجميع المسافرين والوفود المشاركة، وإزالة كافة العقبات التي قد تواجههم والالتزام بتنفيذ كافة التعليمات.
 

تجهيز الخطط البديلة للطوارئ 

 
ووضع الخطط البديلة بشكل مسبق  وفقا لمتطلبات التشغيل بما يسهم في التعامل السريع والفوري مع المواقف الطارئة.