Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رحيل بشرى من مهرجان الجونة.. استقالة أم إقالة؟

 كتب:  محمود حفني
 
رحيل بشرى من مهرجان الجونة.. استقالة أم إقالة؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لم يكن من المفاجئ أبداً انسحاب الفنانة بشرى من منصبها كرئيسا للعمليات في مهرجان الجونة السينمائي، وذلك بعد الخلافات الكثيرة التي حدثت في كواليس إقامة الدورة السابقة من المهرجان والتي بدأها انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائى، بتصريحات ضايقت الفنانة الكبيرة يسرا والمتعلقة بعدم أحقيتها بالحصول على تكريم من المهرجان لكونها عضو لجنة استشارية للمهرجان، مما أغضبها وأدخلها في تراشق إعلامي معه ووقتها كانت بشرى تمثل الصامت الفاعل فيما يحدث، حيث اعتبرتها يسرا المحرك الفعلي لكل أفعال وتصريحات التميمي.

 

وعلم موقع "العاصمة" أن يسرا وقتها كانت تنتقد بشرى على الملئ بين ضيوف المهرجان رغم محاولات الأخيرة في أن تمتص غضب يسرا بمنشورات تجاهلت التعليق عليها يسرا.

 

كما شعرا الأخوان نجيب وسميح ساويرس مؤسسا المهرجان، أن هناك أوضاع كثيرة يجب أن تتغير في فريق العمل بعد تذمر المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة، ورغبته في الانسحاب هو الآخر، إلى جانب تهميش عمرو منسي أحد مؤسسي المهرجان، مما جعل الأخويين ساويرس يرغبان في رحيلها.

 

كل ذلك أصبح يَصْب في إطار أن بشرى لم تعد الشخصية المرحب باستمرار إدارتها لهذا المهرجان؛ حيث تعالت أصوات كثيرة بأنه ينبغي تغيير سياسات المهرجان حتى لا يتعرض للانتقادات مثل الدورة الأخيرة.

 

وربما شكل ذلك ضغوطا كبيرة دفعت بشرى لإعلان انسحابها من المهرجان بأسلوب يقول من خلاله رغبتها في إظهار دورها تأسيس المهرجان ونجاح الدورات السابقة؛  كنوع من الرد على الرافضين لبقاء بشرى.. الراغبين في رحيلها.