Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مؤتمر صحفي لسفارة الصين بالقاهرة لشرح إنجازات المؤتمر الوطني للحزب الشيوعي.. صور

 كتب:  فاطمة بدوي
 
مؤتمر صحفي لسفارة الصين بالقاهرة لشرح إنجازات المؤتمر الوطني للحزب الشيوعي.. صور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقدت السفارة الصينية بمصر مؤتمر صحفى اليوم الاثنين بالقاهرة حضره لفيف من وسائل الاعلام المصرية حول نجاح المؤتمر الوطنى ال٢٠  للحزب الشيوعى الصينى الذى اختتم اعماله مؤخرا واتجهت اليه انظار العالم كله. 
وقال السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشيانج فى المؤتمر الصحفى ان المؤتمر بدا فى  ١٦ اكتوبر وانتهى فى  ٢٢ اكتوبر و افتتح المؤتمر وشارك فيها ٢٣٠٠ مندوب صينى فى واحدة من اكبر قاهات الاجتماعات الصينية  وهو اكبر القاعات  بالعالم. 
وقد التقى  أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، الصحفيين  بعد انتخابهم في جلسة كاملة في نفس اليوم.
وتم انتخاب القيادة الجديدة للحزب الشيوعي الصيني في الجلسة الكاملة الأولى للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني. والتقي أعضاء اللجنة الدائمة الجديدة الصحفيين الصينيين والأجانب في بكين 
وتم بث الحدث على الهواء مباشرة من قبل مجموعة الصين للإعلام وشينخوا. كما تم نقله في نفس الوقت من خلال محطات التلفزيون والإذاعة في جميع أنحاء الصين، بالإضافة إلى المواقع الإخبارية ومنصات الوسائط الجديدة والشاشات الخارجية الكبيرة وأجهزة التلفزيون المحمولة. و
اُختتم المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الذي استمر أسبوعا في بكين. وترأس شي جين بينغ الجلسة الختامية للمؤتمر في قاعة الشعب الكبرى . و
وتم انتخاب اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني واللجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، كما تم انتخاب الأعضاء الاحتياطيين للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني. 
 
إضافة إلى ذلك، اعتمد المؤتمر قرارا بشأن تقرير اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني. واعتمد قرارا بشأن تقرير عمل اللجنة المركزية الـ19 لفحص الانضباط للحزب. كما اعتمد قرارا بشأن تعديل دستور الحزب الشيوعي الصيني.