Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الشباب والرياضة يزور جامعة سوهاج ويشارك في ماراثون وندوة عن الاستثمار الرياضي

 كتب:  متابعات
 
وزير الشباب والرياضة يزور جامعة سوهاج ويشارك في ماراثون وندوة عن الاستثمار الرياضي
وزير الشباب ورئيس جامعة سوهاج
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، ماراثون رياضي بمشاركة طلاب جامعة سوهاج، وبحضور الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، في بداية جولته بمحافظة سوهاج اليوم.

أكد الوزير أهمية تنظيم الماراثونات الرياضية في جميع المحافظات، كجزء من استراتيجية الوزارة لجعل الرياضة نمط حياة للشباب المصري وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لجميع الفئات العمرية.

وأعرب عن سعادته بمشاركة شباب سوهاج في الماراثون الرياضي، مؤكدا على أهمية ممارسة الرياضة لتنمية شخصية الشباب ورعاية صحتهم.

بعد الانتهاء من الماراثون، افتتح الوزير، بالتعاون مع محافظ سوهاج ورئيس الجامعة، معرض الأنشطة الفنية والابتكارات الطلابية لطلبة جامعة سوهاج.

وزير الشباب: حجم الدعم المالي للاتحادات الرياضية ٥١٢ مليون جنية للاستعداد لأولمبياد باريس ٢٠٢٤

وخلال مشاركته في الندوة العلمية التي حملت عنوان "الاستثمار الرياضي مستقبل وطن"، أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الرياضة كصناعة قوية في العالم، مشيرا إلى أبعادها الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن الدعم المالي للاتحادات الرياضية وصل إلى ٥١٢ مليون جنيه للاستعداد لأولمبياد باريس ٢٠٢٤، مشيرا إلى دعم القيادة السياسية للرياضة وتطوير المنشآت الرياضية في مصر.

أشار وزير الشباب إلى أهمية الاستثمار في الرياضة كأحد ركائز التنمية المستدامة في مصر، داعيا القطاع الخاص للمشاركة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، شكر الوزير رئيس جامعة سوهاج لدعمه إنشاء صالة الألعاب الرياضية الدولية بالجامعة.

من جانبه، رحب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بزيارة وزير الشباب والرياضة، معرباً عن شكره للدعم الكامل من القيادة السياسية والوزارة لجامعات الصعيد وتوفير الرعاية للموهوبين، كما أكد على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعات لتحقيق التنمية الرياضية.

وختم النعماني كلمته بتأكيد التزام الجامعة بتعزيز الأنشطة الرياضية ودمج الطلاب ذوي الهمم داخل النسيج الجامعي، معربا عن استعداد الجامعة لوضع استراتيجيات متكاملة للأنشطة الطلابية.

اقرأ أيضًا: خاص.. متحدث الأوقاف يُوضح أسباب منع التصوير داخل المساجد