Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

 كتب:  متابعات
 
وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
وزير التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رأس اليوم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، لمناقشة طلبات الدعم والتمويل المقدمة، ومتابعة مشروعات الصندوق في مختلف محافظات الجمهورية، وعرض طلبات الدعم من المديريات والإدارات التعليمية على مستوى البلاد.

أكد الدكتور رضا حجازي على أهمية دور صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية في إقامة وتجهيز وصيانة المدارس والمراكز التعليمية، مشيراً إلى أهمية تطوير العملية التعليمية بحلول غير تقليدية لمواجهة التحديات التي تواجهها.

خلال الاجتماع، قدم المحاسب محمد سامي، مدير الصندوق، تقريرًا حول موقف المشروعات الممولة في مختلف محافظات البلاد، مؤكداً على أهداف الصندوق في زيادة الدعم للمشروعات التعليمية ضمن إطار التنمية المستدامة لعام 2030.

تم أيضاً استعراض طلبات الدعم من المديريات التعليمية على مستوى البلاد خلال الفترة من نوفمبر 2023 إلى مايو 2024.

تم خلال الاجتماع الموافقة على عدة مشاريع، بما في ذلك تنفيذ مدرسة النيل الدولية بمدينة شرم الشيخ، وتمويل السنة الرابعة لإدارة وتشغيل القنوات التعليمية، وتوفير أجهزة لاب توب لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ودعم صيانة عدد من المدارس.

شارك في الاجتماع عدد من المسؤولين والمسؤولين العليا في القطاعات المعنية، بما في ذلك نائب وزير التطوير التكنولوجي والوكيل الدائم ومدير الصندوق ورئيس الإدارة المركزية للاستثمار والتمويل والمستشار القانوني للوزارة، بالإضافة إلى مشرفين آخرين على قطاعات مختلفة.

اقرأ أيضًا: تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2024 الترم الثاني.. اعرف الحقيقة