Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مفاجأة.. حل لغز الطائرة الماليزية المنكوبة

 كتب:  سماح غنيم
 
مفاجأة.. حل لغز الطائرة الماليزية المنكوبة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
ما زال يعمل بعض المحققون الهواة لحل لغز اختفاء الطائرة الماليزية الغامضة، بالرغم من مرور عدة سنوات على الحادث، وقد أعلنوا حل اللغز الذي دام عقدًا من الزمن حول اختفاء الرحلة MH370، حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.
 
وقالوا إنهم يعرفون موقع طائرة الخطوط الجوية الماليزية، التي اختفت بعد 40 دقيقة فقط من إقلاعها من كوالالمبور في مارس 2014، ولم يتم رؤية الطائرة، المتجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصًا، مرة أخرى، مما ألهم جيشًا من محققي الإنترنت لمحاولة حل اللغز، بعد فترة طويلة من انتهاء مهمة البحث الرسمية.
 
ورغم أن عملية البحث التي استمرت أربع سنوات، والتي كلفت الملايين، لم تسفر عن شيء، تعهد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم في مارس بإعادة فتح التحقيق إذا كانت هناك أدلة كافية.
 
أعطى عالم رياضيات من جامعة كارديف مؤخراً أملاً جديداً لأقارب الطائرة بواسطة نشر اعتقاده بأن الإشارات الصوتية التي تم التقاطها في محطة صوتية مائية قبالة ساحل أستراليا يمكن أن تكون أساسية في تحديد موقع الطائرة المنكوبة.
 
 
وتشير معظم النظريات حول ما حدث للطائرة إلى أنها سقطت في مكان ما في جنوب المحيط الهندي بعد أن تحطمت عمدا على يد الكابتن زهاري أحمد شاه، 53 عاما.