Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شقيقه ينفي العثور على جثمانه.. أحدث التطورات عن واقعة اختفاء «المواطن السعودي» في القاهرة

 كتب:  متابعات
 
شقيقه ينفي العثور على جثمانه.. أحدث التطورات عن واقعة اختفاء «المواطن السعودي» في القاهرة
السعودي المختفي في مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خلال الساعات الماضية، تصدرت أخبار المواطن السعودي المختفي هتان شطا، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر إحدى المنصات الإعلامية (غير المصرية) خبرا حول عثور الأجهزة الأمنية على جثته في أحد الشوارع، معلنةً أن الوفاة طبيعية ولا توجد بها أي شبهة جنائية.

شقيق هتان شطا يتحدث عن اختفاء شقيقه

لكن على الجانب الآخر، نفى هاني شطا، شقيق المواطن السعودي «هتان»، ما أثير عن العثور على جثمان شقيقه، وقال في تصريحات إعلامية له إن هناك شائعات تم ترديدها في الأيام الماضية عن وفاة شقيقه.

وأضاف أن ما أثير في هذا الصدد لم يستند إلى أي مصدر رسمي من أي جهة، موضحًا أن البحث عن «هتّان» لا يزال مستمرًا، مشيرا إلى أن شقيقه لا يزال متغيبًا حتى الآن، دون معرفة شيء عن مصيره سواء كان حيًّا أو متوفى.

وأكّد أنه يتواصل مع السلطات في مصر بشكل يومي، مُجدّدا التأكيد على أنه لا يوجد إثبات على وفاته، منوها بأن أي بيان يصدر عن وزارة الداخلية المصرية أو وزارة الخارجية السعودية سيفصل في الأمر.

 

جهود وزارة الداخلية لكشف ملابسات اختفاء المواطن السعودي

وكثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات تغيب الشاب.

وتبين أن المواطن السعودي، بحسب المصادر، خرج من شقته بمنطقة الرحاب شرق القاهرة تاركا كافة متعلقاته وانقطع الاتصال به، فيما أصدرت الأجهزة الأمنية تعميما ببيانات المواطن وصورته وإرساله لكافة المحافظات ومديريات الأمن بها للبحث عنه.

وبحثت السلطات عن هتان في المدن القريبة من منطقة التجمع، كما بحثت في نطاق منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، وطالبت المواطنين المصريين بالاتصال برقم الشرطة في حالة العثور عليه.

اختفاء المواطن السعودي بالقاهرة

وكانت السفارة السعودية في القاهرة قد أعلنت في بيان رسمي أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن السعودي بالقاهرة، فقد باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية، والتي من جانبها شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها.

وأضافت أن تفريغ كاميرات المراقبة سجلت خروج المواطن السعودي من منزله، مضيفة أنها تتواصل مع أسرة المواطن والأجهزة الأمنية وتتابع عمليات البحث عنه.

وكان هاني شطا، كشف عن أن التواصل مع شقيقه هتان لم ينقطع في الفترة الماضية – قبل فقدانه- مبينًا أن جملة محادثات الواتس آب تدور في إطار الاطمئنان عن الأسرة، واشتياق العودة للوطن لحضور تخرج ابنته في المرحلة الثانوية، دونما يتحدث عن أي أمور قد تزعجه.