Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب أشرف أبو النصر يكشف عن أهمية توطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر

 كتب:  عرفة محمد
 
النائب أشرف أبو النصر يكشف عن أهمية توطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر
النائب أشرف أبو النصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، إن هناك أهميةً لتوطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر، مؤكدا أنه سيكون لها دور في تعزيز الدور الإقليمي لمصر وزيادة عائدات العملات الأجنبية من خلال التصدير إلى منطقة الشرق الأوسط في أعقاب اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة توطين صناعة الهواتف المحمولة وتعزيز قدراتها التصديرية.
وأضاف «أبو النصر» أنه تعد صناعة الهواتف المحمولة من الصناعات الاستراتيجية التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن توطين هذه الصناعة لا يقتصر على تلبية احتياجات السوق المحلية، بل يمتد ليشمل تصدير منتجاتنا إلى منطقة الشرق الأوسط، ما يعزز من وضع مصر كمركز إقليمي رائد في هذا المجال.
 
وأوضح أن الحديث عن التحول إلى التصنيع المحلي للهواتف المحمولة يعكس نجاح الاستراتيجيات الوطنية في جذب الاستثمارات وتطوير القدرات الإنتاجية، مؤكدا أن هذا التوجه يسهم في زيادة إيرادات الدولة من العملات الأجنبية من خلال التصدير، فضلًا عن توفير فرص عمل جديدة وتحقيق اكتفاء السوق المحلي.
 
وأشار النائب إلى أن الاستثمارات في هذا القطاع تتيح لمصر تحقيق تقدم ملموس في مجال التكنولوجيا، وهو ما ينعكس على قوة الاقتصاد الوطني، من خلال جذب الشركات العالمية والمحلية، كما تعزز الدولة من قدراتها التنافسية في الأسواق الإقليمية والدولية.
 
واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية الاستمرار في دعم هذه الصناعة، من خلال تطوير البنية التحتية وتقديم الحوافز اللازمة للشركات، ما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 وتعزيز النمو الاقتصادي.