Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في عيد ميلادها.. محطات مهمة في المشوار الفني لـ«ريهام حجاج»

 كتب:  شروق خالد
 
في عيد ميلادها.. محطات مهمة في المشوار الفني لـ«ريهام حجاج»
ريهام حجاج
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحتفل اليوم النجمة ريهام حجاج بعيد ميلادها، والتي تعد من أبرز نجمات جيلها على الساحة الفنية، حيث حققت شهرة واسعة منذ ظهورها على الشاشة، عقب تقديمها العديد من الأعمال الفنية الناجحة وخاصة خلال السنوات الأخيرة.

وبالأخص مسلسل "يوتيرن" الذي عرض خلال السباق الرمضاني قبل الماضي، والتي استطاعت من خلاله لفت أنظار النقاد والجمهور بأدائها السهل الممتنع لشخصية "يارا الكردي"، وحققت تفاعلاً لافتًا على «السوشيال ميديا».



واستطاعت "حجاج"، بفضل موهبتها تجسيد شخصيات متعددة ومختلفة على مدار مشوارها الفني وذلك لإدراكها لـ حجم موهبتها الفنية، لذا تتعامل بذكاء شديد في اختيار أعمالها، والتي يتفاعل معها الجمهور والمحبين لها.

وفي هذا السياق، تسلط "العاصمة" الضوء على أبرز محطات ريهام حجاج الفنية التى ساهمت فى نجاحها على مدار مشوارها الفني


بداية مشوارها الفني.. فيلم "سفاري" ومسلسل "أزمة سكر"

وكان أول أعمال "ريهام"، فيلم "سفاري" مع "رامز أمير، إيهاب فهمي" ومن إخراج مازن الجبلي عام 2010، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "أزمة سكر" مع "أحمد عيد، حنان مطاوع" ومن إخراج أحمد البدري، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

وشاركت "حجاج" بعد ذلك، بفيلم "وبعد الطوفان" عام 2012 والتي جسدت من خلاله شخصية بنت البلد ونالت عنه جائزة من مهرجان "مراكش" والفيلم من بطولة حنان مطاوع، أحمد عزمى، هبة مجدى، هالة فاخر، وغيرهم ومن تأليف وإخراج حازم متولى.

"سجن النسا" محطة مهمة في حياة ريهام

وفي سياق متصل، تألقت "ريهام" في تقديم أدوار الشر خاصة بعد تجسيدها لشخصية "نوارة" في مسلسل "سجن النسا" عام 2014، حيث ضم كوكبة من النجوم مثل: نيللى كريم، أحمد داود، سلوى عثمان.


كوميديا ريهام في مسلسلي "هبة رجل الغراب" و "بنات سوبر مان"

وهنا خرجت من عباءة أدوار التراجيديا، حيث تميزت "حجاج" بتقديم أدوار الكوميديا أيضًا بمسلسلى "هبة رجل الغراب" عام 2014 و"بنات سوبر مان" الذي تم إنتاجه عام 2016.

كوميدية ريهام في "يوم مالوش لازمة" تفاجئ جمهورها 

أكد محبو "حجاج" وقتها أنها كانت بمثابة مفاجأة لهم بهذا الفيلم، حيث قدمت دور "مها" بتلقائية شديدة وتم عرضه عام 2015، والتي تدور أحداثه حول استعداد عروسين لحفل زفافهما، ولكن بمجرد أن يبدأ هذا اليوم تحدث سلسلة من المفارقات والمواقف الصعبة التي لا تنتهي، من بطولة كوكبة من النجوم وهم: "محمد هنيدى وروبى وهالة فاخر، ومن تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي.

فيلم "مولانا" يثير الجدل وقت عرضه في السينما

لعبت "حجاج" في فيلم "مولانا" دور مختلف عليها وظهرت مرتدية الحجاب مع الفنان عمرو سعد والمخرج مجدي أحمد علي وأحدث وقتها جدلًا واسعًا حوله بشهادة النقاد والجمهور، نظرًا لمناقشته فكرة تجديد الخطاب الديني.

فيلم "رغدة متوحشة" مع رامز جلال

وتميزت "حجاج" أيضًا فى فيلم "رغدة متوحشة"، الذى لعبت فيه البطولة النسائية أمام رامز جلال، عام 2018.

وبفضل موهبة ريهام حجاج، قامت ببطولة 5 أعمال درامية بعد سنوات قليلة من ظهورها وهي "كارمن" إنتاج 2019، و"لما كنا صغيرين" إنتاج 2020، و"كل ما نفترق" عام 2021،  و"يوتيرن" عام 2022، و"صدفة".

مسلسل "كارمن" أول بطولة مطلقة لها

تم إسناد البطولة المطلقة لها عام 2019 بهذا المسلسل في أولى تجاربها بالدراما التلفزيونية، والذي ينتمي لنوعية أعمال الـ60 حلقة، حيث تدور أحداثه حول كارمن التي ترغب في الشهرة، وتقرر أن تترك مدينة اﻹسكندرية وتبدأ من جديد في القاهرة ولا تجد حل إلا الكذب، ولكن تقع في حب "توفيق" مما يضعها في مواقف كوميدية، من بطولة: "محمد الكيلاني، ولاء الشريف، محمد مهران، وغيرهم ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ: سامح مجدي وﺇﺧﺮاﺝ حسين شوكت".

مسلسل "لما كنا صغيرين" استكمال لـ خطوات البطولة المطلقة

استكملت "ريهام" خطواتها في البطولة المطلقة بتقديمها لهذا المسلسل والذي تم عرضه عام 2020 في الموسم الرمضاني، حيث أشاد الكثيرون بأدائها بتجسيد شخصية "دنيا" ضمن الأحداث خاصة أنها كانت شخصية مركبة، وكان المسلسل يضم نخبة كبيرة من النجوم وهم: "محمود حميدة، محمود حجازي وغيرهم.

مسلسل "كل ما نفترق" ثالث أعمالها في بطولاتها المطلقة

ومن مسلسلاتها أيضًا لعام 2021، مسلسل "كل ما نفترق"، الذي عرض خلال الموسم الرمضاني حينها، والتي تدور أحداثه حول قصة نور، والتي تقرر عائلة زوجها التخلص منها بعد اكتشاف أسرارهم، ولكن سرعان ما تعود نور للحياة وتبدأ في البحث عن ابنتها المخطوفة في إطار تشويقي وبطولة مجموعة من النجوم وهم: "عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، رانيا يوسف وغيرهم ومن تأليف أحمد وائل وﺇﺧﺮاﺝ كريم العدل.


إشادة الجمهور والنقاد بمسلسل "يوتيرن"

ويعد مسلسل "يوتيرن" من أعمال النجمة ريهام حجاج، والذي عرض خلال السباق الرمضاني قبل الماضي 2022 وحقق نجاحًا كبيرًا وصدى واسع في مصر والوطن العربي، وكان من بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: توفيق عبد الحميد والذي عاد بعد غياب 12 عامًا عن الساحة الفنية، كريم قاسم، محمود حجازي، صفاء الطوخي، عبير صبري، أيمن القيسوني، محمود حافظ وغيرهم، ومن تأليف أيمن سلامة، وإنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.


نجاح مسلسل «صدفة»

وفي العام الماضي، حققت الفنانة ريهام حجاج نجاحا كبيرا بمسلسل «صدفة» الذي شارك في بطولته خالد الصاوي، عصام السقا، رحاب الجمل، ميار الغيطي، رباب ممتاز، تامر يسري، سلوى خطاب، فراس سعيد، نور إيهاب، هشام منصور، رشدي الشامي، عبير منير، دارين حداد وكوكبة من النجوم، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

من هى ريهام حجاج؟!

عن تفاصيل حياتها الشخصية، فـ ريهام حجاج ممثلة مصرية ولدت في مدينة ميلانو في إيطاليا من أبوين مصريين، وعاشت معظم حياتها في الخارج، حيث تخرجت في كلية الإعلام، ثم عملت بمجال التسويق لفترة طويلة، وعندما عادت لمصر واستقرت اتجهت إلى مجال التمثيل.


"ريهام" و"حلاوة" قصة حب لا تنتهي 

وفي عام 2019 تزوجت ريهام حجاج من رجل الأعمال محمد حلاوة، حيث تعد قصة حبهم واحدة من أشهر زيجات الحب الناجحة المعروفة في الوسط الفني وخارجه، وذلك بفضل العلاقة الخاصة التي تجمعهما، فهما يتواجدان ويظهران سويًا بشكل دائم، حتى يدعموا بعضهما في جميع المناسبات الخاصة بهم، إلى جانب ذكاء ريهام حجاج في الفصل بين دورها كزوجة في منزلها مع زوجها وبين نجوميتها وشعبيتها بين جمهورها.