Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يكشف عن بطولات خالدة.. «دَوِّن» تُصدر كتاب «وانتصرنا.. وثائقي حرب أكتوبر المجيدة» قريباً

 كتب:  متابعات العاصمة
 
يكشف عن بطولات خالدة.. «دَوِّن» تُصدر كتاب «وانتصرنا.. وثائقي حرب أكتوبر المجيدة» قريباً
الكتاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يصدر خلال أيام عن دار «دَوِّن» للنشر والتوزيع كتاب «وانتصرنا.. وثائقي حرب أكتوبر المجيدة»، للكاتب والباحث أيمن عثمان، بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر 1973، يضم أرشيفا صحفيا متنوعا من جميع الصحف المصرية.
 
أرشيف الصحافة المصرية
الكتاب وثائقي من واقع أرشيف الصحافة المصرية عن الفترة من 4 أكتوبر عام 1973 وحتى يوم 26 أكتوبر عام 1973. يحتوي الإصدار على الأرشيف الصحفي الثري الذي تم نشره في تلك الفترة والذي يكشف عن بطولات خالدة وأيام لا تنسى.
 
 
من المقرر طباعة الكتاب في حجم جريدة قديمة ويوفر مادة مهمة للباحثين وللأجيال الحالية. وقد تم تطوير فكرة الكتاب بمبادرة من إدارة النشر والتي عملت على التصور والإعداد والرؤية الخاصة بالكتاب.
 
كما وجهت دار «دوِّن» للنشر والتوزيع، الشكر للكاتب والباحث أيمن عثمان علي توفير تلك المادة الوثائقية الهامة والنادرة، وكذلك الفنان التشكيلي أحمد عاطف مجاهد على جهده الكبير في الإخراج الفني والتصميم الخاص بالكتاب كاملا.
 
بداية فكرة الكتاب وثائقي
من جانبه، قال الناشر أحمد مهنى إن المشروع انطلق كمبادرة شخصية منه قبل عامين، حيث وُلدت الفكرة بعد وفاة والده، بسبب شعوره بأن الأجيال التي شاركت في حرب أكتوبر بدأت تتلاشى. وأوضح أن جيله هو آخر من عاصر تلك الأجيال، وكان يهدف إلى نقل تلك الصورة للأجيال القادمة. 
 
وأشار إلى أن فريق النشر قام بتطوير الفكرة لتحويلها إلى عمل وثائقي على شكل كتاب، حيث عملوا على جمع المواد ودراستها لمدة عام ونصف، تلا ذلك فترة طويلة من العمل على التصور الفني مع أحمد عاطف مجاهد حتى اكتمل الكتاب.
وعبّر «مهنى» عن أمله في أن يحقق الكتاب الأهداف المرجوة منه.