Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النيران تلتهم 10 آلاف متر من مواقع تصوير مختلفة في مدينة الإنتاج الإعلامي

 كتب:  محمد معلاوي
 
النيران تلتهم 10 آلاف متر من مواقع تصوير مختلفة في مدينة الإنتاج الإعلامي
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت تحقيقات نيابة أكتوبر التفاصيل الكاملة لحريق الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي بعد التهام النيران لمساحة كبيرة من الحي الشعبي بالمدينة.

وكشفت المعاينة أن النيران التهمت نحو 10 آلاف متر من مواقع التصوير مختلف الأعمال، حيث بدأ الحريق من "لوكيشن" فيلم "الحب كله" بطولة الفنانة إلهام شاهين بعد إنهاء العمال إنشاء كافة الديكورات والشقق اللازمة لتصوير الفيلم وانصرفوا جميعا من اللوكيشن قبل 48 ساعة فقط من بدء تصوير الفيلم، وساعدت تيارات الهواء على امتداده إلى مواقع تصوير مجاورة، حيث التهمت 2 لوكيشن مجاورين لمسلسلين.

وأضافت التحقيقات أنه عقب انصراف عمال ومسؤولي الديكور بوقت قليل لاحظ عمال آخرين في موقع تصوير مجاور انبعاث أدخنة من إحدى الأرضيات الخشبية في "لوكيشن" فيلم الحب كله واندلعت النيران به بسرعة كبيرة وساعد على انتشارها الديكورات الخشبية والاقمشة والفوم المنتشرة في اللوكيشن.

ووفق أقوال شهود العيان أن "شرز" في أسلاك كهربائية أسفل أرضية خشبية في لوكيشن فيلم الحب كله سبب اندلاع الحريق الذي التهم مساحة كبيرة من الحي الشعبي وصلت إلى 10 آلاف متر.

وخلال التحقيقات، كشف المسؤولون عن الشركة المنتجة للفيلم لحصر الخسائر التي تسبب بها الحريق، عدم اتهامهم لأحد بالتسبب في الحريق، بما يكشف عدم وجود شبهة جنائية.

وكشفت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، تفاصيل حريق نشب في الحي الشعبي، امتد لالتهام العديد من الأحياء المجاورة، وديكورات مختلف المسلسلات، وتمت السيطرة عليه دون خسائر في الأرواح.

وقالت مدينة الإنتاج الإعلامي في بيان: نشب حريق في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، اليوم في ديكور أحد الأفلام التي يتم تصويرها حاليا بالحي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالجيزة الي مكان الحادث، للسيطرة عليه حيث دفعت بعدد من سيارات الإطفاء بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية، بقطاع أمن المدينة.

وواصل البيان: تعامل رجال الحماية المدنية بشكل فوري مع الحريق وتمكنوا من السيطرة عليه تماما، والحد من انتشاره إلى أماكن أخرى، ولم ينجم عن الحريق أي خسائر في الأرواح، وانتقل إلي مكان حدوث الحريق كلا من رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي واللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، لتفقد عمليات الإطفاء، وتجرى حاليا عمليات التبريد للإطمئنان علي السيطرة على الحريق تماما وتباشر أجهزة التحقيق المعنية التحقيقات اللازمة في هذا الشأن. 

تجدر الإشارة إلى أن مناطق التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامي، مصممة بطريقة تفصل الأحياء عن بعضها، مما يحد من انتشار أي حريق يحدث إلى المناطق الأخري المجاورة.

وكشفت التحريات الأولية التي أجراها رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر بالجيزة، كواليس نشوب حريق داخل كشك بالقرب بالبوابة رقم 4 بمدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة أكتوبر، وتبين حدوث ماس كهربائي نتج عنه الحريق وتم السيطرة عليه دون خسائر بشرية.

كانت تلقت غرفة الحماية المدنية إخطارًا يفيد وقوع حريق داخل أحد الأكشاك بمدينة الإنتاج الإعلامي وعلى الفور تم الدفع بـسيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق ومنع امتداده للأماكن المجاورة والسيطرة عليه وإخماده.