Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نشأت الديهي: مصر تعيش مرحلة صعبة وشديدة التعقيد

 كتب:  سماح غنيم
 
نشأت الديهي: مصر تعيش مرحلة صعبة وشديدة التعقيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن سكان إسرائيل بالكامل توجهوا نحو الملاجئ، بعد الإعلان عن توجيه ضربة لتل أبيب من قبل إيران، ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأضاف «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، عبر قناة «ten»: رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تواجد في غرفة تسمى بـ«غرفة يوم القيامة» لإدارة العملية العسكرية بعد الضربة الإيرانية لتل أبيب بعشرات الصواريخ.

وتابع: إيران أعلنت رسميًا انتهاء الهجمات على تل أبيب، وطهران أبلغت الأمم المتحدة بتوجيه ضربات محسوبة لتل أبيب، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية زعيم حركة حماس على أرض إيران، وفي حال رد إسرائيل ستقوم طهران بالرد بشكل أكبر.

وواصل: حرب النصف ساعة الإيرانية على تل أبيب انتهت، والرد الإيراني يقدر بـ250 صاروخ تقريبًا، وبعض الصواريخ سقطت في تل أبيب، والبعض الآخر أسقط عن طريق القبة الحديدية، ولم يعرف حجم الخسائر حتى الآن.

وأكمل: التقارير تتحدث على أن موازين القوى في الشرق الأوسط تنقلب مع الشعور بضعف إيران، ولذلك قامت إيران بالرد على تل أبيب، للتأكيد على أن طهران ما زالت قوية في مواجهة دولة الاحتلال.

 وأكمل: مصر تعيش مرحلة صعبة وشديدة التعقيد، لأن الوضع اليوم يختلف عن الأمس، كل يوم فيه جديد في هذه المنطقة البائسة.