Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجدي الهواري يتعاقد على تحويل برنامج "القصة الكاملة" لعمل درامي

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
مجدي الهواري يتعاقد على تحويل برنامج  "القصة الكاملة" لعمل درامي
مجدي الهواري وسامح سند
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في مشروع هو الأول من نوعه وقع اليوم المنتج والمخرج مجدي الهوارى عقداً لصالح شركته advice مع الصحفي واليوتيوبر سامح سند لشراء حقوق تحويل برنامجه الشهير على يوتيوب "القصة الكاملة" إلى عمل درامي في حلقات سيتم الإعلان عمن سيقوم بكتابة السيناريو لها والإخراج خلال أيام قليلة في مؤتمر صحفي يتضمن كافة التفاصيل.

برنامج " القصة الكاملة " يوثق تفاصيل جرائم حقيقية حدثت في مصر وخارج مصر على مدار أكثر من مائة عام كاشفاً حقائق مثيرة عنها لم يسبق التطرق لها.

ويتوغل في عمق الجريمةودوافعها وسياقها الإجتماعي ودوافعها النفسية ومسار التحقيق فيها بحثاً عن الجاني .

من هو سامح سند؟

المعروف أن سامح سند هو صحفي عمل في أكثر من جريدة، أبرزها عمله في قسم الحوادث بجريدة الوفد، ومن أشهر قصصه التي قدمها عبر قناته على يوتيوب : الدكتور، أنهار، هندية، جثة الفريزر، سفاح التجمع، سيدة، عائلة الرحاب، هالة، نورهان، السر، كوثر، طبيب الساحل، جثة المقطم، فيلا 84، شياطين المنوفية، الأرملة، وغيرها وقد لاقت تلك الحلقات اهتماماً غير مسبوق وحققت رواجاً كبيراً.

عودة مجدي الهواري

ويشهد هذا العمل عودة مجدي الهواري للإنتاج الدرامي بعد غياب سنوات منذ تقديمه مسلسل " الشارع اللي ورانا "الذي عُرض على شبكة تليفزيون cbc وشارك في بطولته الراحل فاروق الفيشاوي ولبلبة ودرة وعدد كبير من النجوم عن سيناريو وحوار دكتور حاتم حافظ .

وقال الهواري عن قصص سامح سند: الفكرة جاءتنى من خلال زوجتى المنتجة الفنية دنيا عبدالمعبود والتى كانت تتابع برنامج سامح سند بإهتمام.

وأضاف: ستكون هناك مفاجأة كبيرة في المؤتمر الصحفي فيما يتعلق بمن سيكتب السيناريو والحوار ومن سيتولى إخراج الحلقات.

مجدى الهواري هو أحد أبرز صناع السينما والدراما خلال فترة الألفية الجديدة، حيث قدم كمنتج العديد من التجارب الناجحة منها فوازير أبيض وأسود، عام 1998، والتي حققت نجاح جماهيرياً كبيراً ، ثم قدم فيلم عبود على الحدود عام 1999، ومن بعده فيلم الناظر في عام 2000، و الباشا تلميذ.

 

وكانت أولى تجاربه الإخراجية في السينما من خلال فيلم 55 إسعاف عام 2001، وشهدت أعماله مولد عدد كبير من نجوم الشباك الذين يتصدرون السينما والدراما الآن.