Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدولي

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
بدأت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، زيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي  لعام 2022، والتي تُعقد خلال الفترة من 10-16 أكتوبر الجاري، تحت شعار "الوحدة وقت الأزمة".
 
تنعقد الاجتماعات السنوية لعام 2022 لأكبر مؤسستين ماليتين في العالم في وقت استثنائي، حيث يشهد الاقتصاد العالمي تداعيات العديد من الأزمات المتتالية على رأسها جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة سلاسل الإمداد، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة على مستوى العالم، وتبحث الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، جهود معالجة الأزمات المتداخلة التي تواجه جهود التنمية وتهيئة الظروف اللازمة لتجنب تكرارها في المستقبل.
 
وتشارك وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى المجموعة، في العديد من الفعاليات الهادفة لمناقشة آليات تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتهيئة الطريق نحو تنفيذ أجندة 2030، وتحفيز جهود التحول الأخضر في العالم لاسيما وأن الاجتماعات السنوية تنعقد قبل نحو 30 يومًا فقط من مؤتمر المناخ COP27 المقرر انعقاده في شرم الشيخ برئاسة جمهورية مصر العربية.
 
وتشارك وزيرة التعاون الدولي في العديد من الفعاليات من بينها اجتماعات مجموعة ال 24 الحكومية الدولية المعنية بالشئون النقدية والتنمية على مستوى الوزراء والمحافظين.
وتشارك أيضًا في ورشة العمل المشتركة التي تنظمها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وشراكة NDC حول تهيئة القطاع المالي للتحول الأخضر، وأيضًا مؤتمر الأمن الغذائي العالمي الذي تنظمه سيتي جروب بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن وكلية إليون للشئون الدولية.
يأتي ذلك إضافةً إلى اللجنة الاستشارية للجنة المدفوعات الرقمية للتجارة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي والتي تشغل المشاط عضويتها إلى جانب العديد من صانعي القرار الدوليين ومسئولي الحكومات ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية.