Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبرز الحاضرين بعزاء «فريد الديب».. بينهم أبناء مبارك وعامل واقعة الكشري

 كتب:  رحاب جمعة
 
أبرز الحاضرين بعزاء «فريد الديب».. بينهم أبناء مبارك وعامل واقعة الكشري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عدد كبير من الشخصيات الهامة حرصت على حضور عزاء المحامي الشهير الراحل فريد الديب، وقاموا بتقديم واجب العزاء لأسرته، أبرز تلك الشخصيات هم جمال وعلاء مبارك، وشخصيات من ضمن رموز نظام الرئيس الراحل مبارك، وعامل النظافة صاحب واقعة كشري التحرير.

"العاصمة" في هذا التقرير يرصد أبرز الشخصيات الهامة التي حضرت عزاء المحامي الراحل.



جمال وعلاء مبارك

على رأس الحضور كان جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس السابق الراحل محمد حسني مبارك، والذين كانت تربطهما علاقة قوية بالمحامي الراحل نظرا لانه كان محامي الاسرة، ودافع عنهم في القضايا التي كانت منسوبة لهم وقت ثورة يناير.

لم يكن العزاء مجرد تأدية واجب فقد أشار لنا نجلي الرئيس الراحل بمدى تأثرهم برحيله، حيث كتب علاء على صفحته الرسمية في نعي كتبه عنه: "لن ننسى مواقفك معنا"، فيما كان جمال أول الحاضرين في جنازته بمسجد السيدة عائشة.



علي مصيلحي وزير التموين 

كان من أبرز شخصيات الحضور، وزير التموين والتجارة الداخلية الحالي الدكتور علي مصيلحي، والذي حرص على حضور العزاء وتقديم الواجب لأسرة المحامي الراحل بنفسه.




زكريا عزمي

ظهر في العزاء، زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، والذي جاء في وقت مبكر وحرص إن يكون أول الحاضرين، وكان زكريا عزمي متهم بقضايا كسب غير مشروع وإهدار المال العام بعد ثورة يناير، وفي 27 مايو 2012 حكم عليه بالسجن 7 سنوات ودفع غرامة مقدارها 33 مليون جنيه مصري. 

أحمد قذاف الدم 

وظهر أيضًا مفيد شهاب، وزير شئون مجلسي الشعب والشورى الأسبق، وأحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق.



فريد الديب الجديد 

وقد حضر العزاء المحامي الشهير أشرف نبيل، والذي لقبه البعض بـ الصندوق الأسود لجميع القضايا الكبيرة في مصر، بعد ثورة يناير، وآخرون أطلقوا عليه "فريد الديب الجديد"، نظرا لانتهاجه نفس نهج المحامي الراحل.

وكان أشرف مدير مكتب فريد الديب في فترة من الفترات، وكان يشترك معه قبل وفاته في مذكرة الطعن على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف.



محمد عامل النظافة

ومن بين الشخصيات التي أثارت جدلا واسعا لحضورها العزاء هو محمد عامل النظافة الشهير بواقعة كشري التحرير التي تابعناها خلال ساعات ماضية، بعد رفض إدارة المطعم جلوسه بالصالة بسبب ملابسه مما أثار تعاطف الكثيرين معه وتقديم دعم له خاصة من بعض الفنانين.

ولفت نظر الجميع ظهوره بصحبة بودي جارد ومدير أعمال، وبسؤاله عن سبب حضور العزاء قال أنه كان يرى فريد الديب في التليفزيون وأنه حضر لتقديم واجب العزاء بسبب حبه له.

وحضر العزاء أيضًا  سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، ومحمد عثمان محامي النادي الأهلي، وأشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، والممثل تامر عبد المنعم، زوج ابنة فريد الديب، الدكتورة حنان.



وقد كان عزاء المحامى الراحل فريد الديب بقاعة مناسبات مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، حيث استقبلت أسرته المعزين عقب صلاة المغرب.