Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قيادي بـ«حُماة الوطن»: نعكف على إعداد ورقة عمل حول كيفية النهوض بالصناعة في سوهاج

 كتب:  عرفة محمد
 
قيادي بـ«حُماة الوطن»: نعكف على إعداد ورقة عمل حول كيفية النهوض بالصناعة في سوهاج
الدكتور مختار همام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور مختار همام، أمين عام حزب «حُماة الوطن» بسوهاج وعضو غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية، إنَّ خطة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة تسير بخطى متسارعة وقوية بفضل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل أي عقبات أمام الصناعة والمصنعين وكذلك حل مشاكل المصانع المتعثرة في أسرع وقت وتقديم يد العون لها للعودة للنشاط من جديد.

وكشف مختار همام عن وجود 5 مناطق صناعية في سوهاج بها العديد من الصناعات المتميزة سواء في الكوثر  أو غرب طهطا وجرجا، وغيرها ولكن يجب تسليط الضوء عليها بشكل أكبر وتوفير البنية التحتية القوية لبعضها وهناك منحة تمويلية لها يتم العمل بها حاليا لرفع كفاءة المناطق الصناعية بسوهاج.

وأكد أهمية إعداد خريطة استثمارية واضحة للمحافظة يتم وضع التخصصات الصناعية المناسبة لكل منطقة وتدبير مستلزمات كل صناعة وفي سوهاج لديها ميزة تنافسية في صناعة المنسوجات والحرف اليدوية و السجاد وكذلك صناعات التعبئة والتغليف والمنتجات الغذائية الناتجة عن الحاصلات الزراعية والحيوانية المختلفة.

وأشار إلى أن أمانة الحزب بسوهاج تعكف حاليا على إعداد ورقة عمل حول كيفية النهوض بالصناعة في محافظة سوهاج تماشيا مع خطة الدولة ووضع رؤية لذلك من إنهاء ترفيق المناطق الصناعية و تخصصها و الترويج لها لدى المستثمرين داخل مصر وخارج مصر .

وقال إنه من ضمن الخطة نستهدف العمل مع الجهات المعنية على انشاء مجمعات صناعية جاهزة بحيث يكون المصنع جاهز ومعد للعمل من خلال تكتلات اقتصادية و تخصص صناعي واضح وخصوصا منطقه الكوثر التى تعتبر من اقدم المناطق الصناعية وهى الأقرب من المحافظه والمدينه و بها العديد من الاراضى والمصانع المتعثرة والمغلقة .