Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد حبسه.. بلاغ جديد للنائب العام ضد الشيخ صلاح التيجاني    

 كتب:  طه عبدالله
 
بعد حبسه.. بلاغ جديد للنائب العام ضد الشيخ صلاح التيجاني    
صلاح الدين التيجانى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace


تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ صلاح التيجاني بتهم ازدراء الدين وإنشاء جماعة أسست على خلاف القانون  وإساءة استعمال الإنترنت  لأغراض إجرامية وللحصول على تمويلات غير مشروعة.

وجاء في البلاغ " بأنه بعد أن تصدر محركات البحث  لأخبار عن أحد الدجالين يدعى صلاح التيجاني الذي ارتكب العديد من الجرائم وأخطرها الافتراء على الدين واختلاق كرامات وأن بيده معجزات خرافية وادعاء الألوهية وروج لعبادة الرسل والعبادات الوثنية، وقرن الشرك بالله بالشرك بشخصيه الشيخ  وأستغل الدين لأغراض إجرامية وللحصول على تمويلات مادية غير مشروعه ومن مصادر غير معلومة.  

وأضاف البلاغ: تلك الأفعال مؤثمة طبقا لنص المادة 98 (و) عقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة تصل الي 5 سنوات أو الغرامة لمن استغل الدين في الترويج  بأي وسيلة لأفكار متطرفة لإثارة الفتنة أو ازدراء  الأديان السماوية وطوائفها للإضرار بالوحدة الوطنية.
وطبقا لنص الماده 86 بتجريم  الأنضمام إلى جماعة أسست على خلاف  القانون الإضرار بالسلم المجتمعي  يعاقب بالسجن.

وأضاف محفوظ في بلاغه: بأن التيجاني بتعمده استغلال الدين بصوره علنية لنشر أفكار متطرفة  ومضللة وهو يرتدي زورا وبهتانا  عباءه رجال الدين في مخالفة صريحة للنصوص قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175لسنه 2018. 

وطالب محفوظ في ختام بلاغه  بالتحقيق مع صلاح التياجي بتهم الانضمام لجماعة أسست علي خلاف القانون وازدراء الدين واساءه  استعمال الانترنت وطالب بالبحث عن مصادر التمويلات ومدي مشروعيتها  مع استصدار امر بمنعه من السفر  تمهيدا لتقديمه للمحاكمه عاجله مع اتخاذ اللازم قانونا.

حبس الشيخ صلاح الدين التجاني 


وكانت أمرت جهات التحقيقات، بحبس الشيخ صلاح الدين التجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه من قبل "خديجه خالد" بالتحرش الجنسي داخل المسجد، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أمرت بصرف الضحية "خديجة خالد" ووالدتها من سرايا النيابة.