Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«روج للسياحة» مجانا.. القصة الكاملة لكلب بلدي يتسلق هرم خوفو ويعود بسهولة

 كتب:  منوعات العاصمة
 
«روج للسياحة» مجانا.. القصة الكاملة لكلب بلدي يتسلق هرم خوفو ويعود بسهولة
الكلب فوق قمة الهرم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رغم إنفاق الدول لملايين الدولارات من أجل الترويج للأماكن السياحية بها، استطاع كلب بلدي في مصر الترويج لزيارة أهرامات الجيزة ليصبح بعدها حديث الصحف ووسائل الإعلام العالمية.. فما القصة؟

كلب بلدي يصعد قمة الهرم الأكبر وينزل دون عناء

الحكاية بدأت عندما كان أحد السياح يتجول بطائرته الشراعية في منطقة الجيزة لممارسة رياضته المفضلة القفز بالمظلات، وفي ذلك الوقت رأى كلب بلدي أعلى قمة هرم خوفو الأكبر، ما أثار دهشة السائح الذي ظن أن الكلب يحتاج لمساعدة للنزول؛ لأنه صعب ينزل من هذا الارتفاع دون التعرض لإصابة.

بدأ السائح يلتقط مقاطع فيديو للكلب ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ في محاولة منه لإنقاذه، لتحدث بعد ذلك ضجة كبيرة ويصبح الكلب حديث العالم الذي كان مشغولا بإنقاذه، متسائلين كيف تسلق الكلب هذا الارتفاع؟!.

وفي اليوم التالي عاد السائح لإنقاذ الكلب، لكنه لم يجده ما أثار دهشته مجددا حول كيفية نزول الكلب 150 مترا بسهولة.

صاحب مزاج.. ردود أفعال المصريين على الكلب

وفي الوقت الذي كان العالم مشغولا بإنقاذ الكلب، كان المصريين يمارسون هوايتهم بالسخرية من المواقف، حيث جاءت تعليقات المتابعين للواقعة كالتالي:

"الكلب والله صاحب مزاج ساعة عصاري وطلع يتهوى شوية يتفرج على الجيزة من فوق"،" أكيد الكلب زهق من الناس وعايز يقعد مع نفسه شوية".

مسئول يكشف السر وراء صعود كلب قمة هرم خوفو

وتعليقا على الواقعة، أكد مصدر مصري مسؤول، أن "هذه الظاهرة نادرة وغير متكررة، وتحدث بسبب طبيعة المنطقة المفتوحة حول أهرامات الجيزة".
وأوضح المصدر في تصريحات إعلامية،  أن "المنطقة الأثرية المحيطة بالأهرامات مفتوحة، ومن الطبيعي دخول الكلاب، لكن يتم تعقيم وتطعيم الحيوانات بواسطة جمعية الرفق بالحيوان، حرصا على صحة الزوار".